[email protected]

المؤسسة العربية لحقوق الانسان تستقبل وفدا حقوقيا دوليا من 16 دولة

المؤسسة العربية لحقوق الانسان تستقبل وفدا حقوقيا دوليا من 16 دولة

 

التقى مدير المؤسسة العربية لحقوق الانسان - السيد محمد زيدان، مع وفد من المدرسة الصيفية التي تنظمها مؤسسة الحق في رام لله , والتي تضم باحثين وحقوقيين من 16 دولة.

وقد قدم مدير المؤسسة مداخلة تضمنت استعراض المكانة القانونية للفلسطينيين في البلاد، واشكال التمييز التي تمارسها إسرائيل ضدهم في القانون والسياسة والحياة العامة، وتحدث عن يهودية الدولة وأثرها على الحقوق في البلاد منذ عام 1948 الى اليوم – واستعرض القوانين واقتراحات القوانين التي تهدف للحد من الحقوق والحريات المحدودة أصلا وصولا لنزع الشرعية والممارسات العنصرية المؤسسة.

كما تحدث زيدان عن التمييز في مجال الأرض والمسكن، حيث ذكر قضية ام الحيران ونضال النقب ضد المصادرة وسياسة التهويد، كما تحدث عن "لجان القبول" والتمييز في العمل والتعليم والميزانيات وغيرها. كما استعرض الهجمة على القيادات السياسية والجمعيات الاهلية والحقوقية وفرض الرقابة على الحريات الأساسية والتضييق على حرية التعبير والتنظيم.

وفي نهاية اللقاء رافق زيدان الوفد بجولة في محيط الناصرة لعرض النماذج للتخطيط العنصري ومصادرة الأرض من خلال النموذج المقارن بين الناصرة ونتسيرت عيليت.

وتأتي هذه الجولة برنامج المرافعة الدولية الذي تديره المؤسسة حيث أكد زيدان على أهمية العمل الدولي، وحث الشعوب والمنظمات الحقوقية والحكومات لتقوم بواجبها بالضغط، من اجل محاسبة إسرائيل على سياسة التمييز وانتهاكات حقوق الإنسان، واستمرار الاحتلال والاستيطان وغيرها.

المؤسسة العربية لحقوق الانسان تستقبل وفدا حقوقيا د...-picture-1
المؤسسة العربية لحقوق الانسان تستقبل وفدا حقوقيا د...-picture-2
المؤسسة العربية لحقوق الانسان تستقبل وفدا حقوقيا د...-picture-3
المؤسسة العربية لحقوق الانسان تستقبل وفدا حقوقيا د...-picture-4
المؤسسة العربية لحقوق الانسان تستقبل وفدا حقوقيا د...-picture-5
المؤسسة العربية لحقوق الانسان تستقبل وفدا حقوقيا د...-picture-6
المؤسسة العربية لحقوق الانسان تستقبل وفدا حقوقيا د...-picture-7
المؤسسة العربية لحقوق الانسان تستقبل وفدا حقوقيا د...-picture-8