[email protected]

منتدى حق في اعدادية يافة الناصرة يستضيف فيلم "ضد التيار" والمخرج بلال يوسف

منتدى حق في اعدادية يافة الناصرة يستضيف فيلم "ضد التيار" والمخرج بلال يوسف

 ضمن سلسلة نشاطات ينظمها منتدى حقوق الإنسان في المدرسة الإعدادية "أ" الحديقة في يافة الناصرة، والذي ينشط في إطار حركة "حق" الشبابية والمؤسسة العربية لحقوق الإنسان بمرافقة المرشدة روزين عودة، عرض اليوم الأربعاء الفيلم الوثائقي "ضد التيار" للمخرج بلال يوسف.

 

وقع اختيار المنتدى وإدارة المدرسة على فيلم "ضد التيار" إيمانا منهم أنه يشكل نافذة تطل على الواقع المرير الذي يعيشه الفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة، وهذه المرة من منظور الصحفي في جريدة هآرتس جدعون ليفي!

 

كما واستضاف منتدى حقوق الإنسان، مخرج الفيلم الأستاذ بلال يوسف ليتحدث عن الفيلم من الفكرة حتى إخراجها الى حيز النور، حيث أكد المخرج: " ضد التيار هو تجسيدٌ لـمسيرة تقارب 30 عاما من العمل كرسها الصحفي اليهودي جدعون ليفي في رصد وفضح الويلات التي يلحقها الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، وفضح انتهاكات الجيش والمستوطنين الإسرائيليين لحقوق الفلسطينيين".

 

يذكر أن الفيلم الوثائقي "ضد التيار" من إخراج وسيناريو بلال يوسف، تصوير موفق عودة، هندسة الصوت عبد الله درع وسامر يونس، مونتاج سري بشارات، منتج نزار يونس، إنتاج شركة الأرز للإنتاج لصالح قناة الجزيرة.

 

هذا وعبرت المدرسة الإعدادية وإدارتها وعلى رأسهم مدير المدرسة الأستاذ مشهور عباس، ومركزة الفعاليات الاجتماعية المربية جمانة على الصالح، عن إعجابهما وتقديرهما للنشاط والفيلم، كما وقدمت إدارة المدرسة شهادة شكر وتقدير للمخرج بلال يوسف على تلبية الدعوة والمساهمة في إنجاح النشاط.


22/1/2015

منتدى حق في اعدادية يافة الناصرة يستضيف فيلم "ضد ا...-picture-1
منتدى حق في اعدادية يافة الناصرة يستضيف فيلم "ضد ا...-picture-2