[email protected]

المؤسسة العربية لحقوق الإنسان تدعو المدارس العربية لتخصيص ساعات دراسية

المؤسسة العربية لحقوق الإنسان تدعو المدارس العربية لتخصيص ساعات دراسية

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان:

 

المؤسسة العربية لحقوق الإنسان تدعو المدارس العربية

 لتخصيص ساعات دراسية

 

 

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان": الذي يصادف يوم غد الأربعاء الموافق 2014/12/10 توجه محمد زيدان مدير المؤسسة العربية لحقوق الإنسان برسالة لمدراء المدارس ومركزي التربية الاجتماعية داعياً لإدراج الموضوع على جدول أعمال النشاطات المدرسية، وذلك من خلال الكلمات الصباحية، حصص التربية، والفعاليات المنهجية وغير المنهجية ". ودعت المؤسسة برسالتها لتخصيص ساعات دراسية ونشاطات للطلاب للتوعية لهذه المناسبة وقيم حقوق الإنسان العالمية. وقالت أن هذا اليوم "هو اليوم الذي تحتفل به شعوب العالم بمناسبة إطلاق "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان" عام 1948، بوصفة احد أهم الوثائق الحقوقية العالمية.

 

وجاء في رسالة المؤسسة "أن طرح هذا الموضوع والتحدث عنه مع الطلاب يساهم في رفع وعي الطلاب ومعرفتهم بحقوق الإنسان عامة وحقوقهم بشكل خاص، انطلاقا من المقولة: "إن معرفة الحقوق تعتبر الخطوة الأولى في الدفاع عنها والمطالبة فيها". واليوم يكتسب هذا الموضوع اهتماماً خاصاً وخصوصاً إننا نعيش في مجتمع تكبر فيه دائرة الانتهاكات لهذه الحقوق بشكل يومي، مع تزايد مظاهر العنف وغيرها من التحديات الاجتماعية، إضافة لتحديات التمييز والعنصرية المستشرية في البلاد بشكل عام والتي باتت تشكل خطرا على أمننا وسلامتنا وانتهاك حقوقنا."

 

وقد أرفقت المؤسسة برسالتها ملفا شاملا لمواد نظرية وبرامج وفعاليات مقترحة لتفعيل الطلاب من اجل تسهيل إدارة الورشات بهذه المناسبة أمام المعلمين والمعلمات .

 

مرفق : نسخة من الرسالة + الملف

 

 


9/12/2014