[email protected]

يوم الارض هذا العام في النقب * حركة حق الشبابيه تستعد لاحياء ذكرى يوم الارض في النقب بسلسلة نشاطات

يوم الارض هذا العام في النقب  * حركة حق الشبابيه تستعد لاحياء ذكرى يوم الار...

* المشاركة ايضا بمؤتمر النقب والفعاليات القطرية المقررة هناك

 

ضمن فعاليات المؤسسة العربيه لحقوق الانسان بمناسبة يوم الارض, يستعد اعضاء حركة حق  الشبابيه التابعه للمؤسسة بتنظم اللقاء القطري الثاني في منطقة النقب حيث يتوقع مشاركة اكثر من مائة وخمسون شابا وشابه في الفعاليات التضامنيه مع الاهل في النقب,  وياتي هذا النشاط بعد سلسة زيارات لمطقة النقب وتنسيق مشترك مع المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها.

 

يذكر ان هذا اللقاء هو الثاني من نوعه  هذا العام , حيث يلتقي به اعضاء حركة حق الشبابيه الموزعون على العديد من القرى والمدن العربيه. وقد اختارت الحركة  النقب كمنطقة الهدف هذا العام لتثقيف اعضاءها حول القضايا المتعلقه بالارض والانسان الفلسطيني هناك، وذلك على ضوء التهديدات والتحديات الجدية التي يواجهها الاهل من انتهاكات مستمره لحقوقهم خاصة في مجال الارض والمسكن.

 

وافي بلال مركز المشاريع في حركة حق الشبابيه  قال ان هذه المشاركة ستشمل  تنظيم نشاطات وفعاليات  ستمتد على  مدار يومين وسيتخللها تنظيم عروض وفعاليات للاطفال في ستة من القرى غير المعترف بها، كما سيتم العرض الاول للفيلم الذي انتجته المؤسسه حول قضايا النقب, والذي قامت بتصويره وانتاجه فرقة السينما والاخراج التابعة للمؤسسة باشراف السيد وليد حمدان.

 

محمد زيدان مدير المؤسسة قال، ان اختيار النقب هذا العام ليكون مركزا لنشاطات المؤسسة العربية لحقوق الانسان في يوم الارض يأتي لتسليط الضوء على القضايا المتعلقة باهلنا بالنقب، خاصة في ظل تصاعد الانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان هناك وتزايد المخططات الرسمية لتهويد النقب وطرد اصحاب الارض الاصليين من بيوتهم واراضيهم, كما اننا نريد ان نرسل رسالة واحدة ان النضال والهم الوطني هو قضية واحدة وأن التقسيم الجغرافي لا يجب ان يكون له اي اثر على التضامن الداخلي لمجتمعنا الفلسطيني في البلاد.